Header Ads

طريقة شراء دومين وماذا تعني كلمة Domain

طريقة شراء دومين وماذا تعني كلمة Domain 

يعد تعلم كيفية شراء دومين وكيفية إنشاء واحد من أهم الخطوات في إنشاء موقع ويب. ذلك لأن ادومين الجيد يجعل من السهل على الزائرين زيارة موقع الويب الخاص بك وتذكره. قد تبدو عملية اختيار وشراء اسم دومين المثالي أمرًا شاقًا في البداية. ومع ذلك ، سيوضح لك هذا الدليل مدى سهولة اختيار وشراء دومين.

طريقة شراء دومين وماذا تعني كلمة Domain

طريقة شراء دومين

طريقة شراء دومين وماذا تعني كلمة Domain ما يجب مراعاته قبل  بحث عن دومين وشراء دومين وكيفية شراء دومين بالإضافة إلى ذلك سنزودك بمعلومات عن أسعار دومين وماذا تفعل بعد شراء النطاق. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار وشراء وتسجيل دومين الجديد الخاص بك. هيا نبدأ. يعد تعلم كيفية شراء دومين وكيفية إنشاء واحد من أهم الخطوات في إنشاء موقع ويب. هذا لأن دومين الجيد يسهل على الزائرين زيارة موقع الويب الخاص بك وتذكره. قد تبدو عملية اختيار وشراء دومين المثالي مربكة في البداية. افضل موقع لشراء دومين


ماذا تعني كلمة دومين؟

domain يعني كل موقع على الإنترنت له عنوان IP. تشير هذه العناوين إلى موقع ويب يشبه شيئًا مثل هذا:
116.24.61.127

لسوء الحظ ، قد يكون من الصعب تذكر كل هذه الأرقام من أجل التنقل إلى موقع ويب. هذا هو المكان الذي تأتي فيه دومين للمساعدة.

تقوم بنية تسمى نظام (DNS) بترجمة عناوين IP هذه إلى أسماء نأمل أن تكون سهلة التذكر. تسمى هذه الأسماء بأسماء دومين.

مجال موقع الويب الخاص بك هو ما يكتبه الأشخاص في شريط عناوين متصفحاتهم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال google.com.

عندما يكتب شخص ما مجالًا في متصفح ، يتم توجيهه عبر خادم DNS.يترجم هذا الخادم الاسم لتحديد عنوان IP الذي يشير إليه. ثم يتم تقديم البيانات المتعلقة بهذا الموقع إلى المتصفح. تحدث هذه العملية في غضون ثوانٍ ، مما يتيح لك العثور على موقع ويب وعرضه بسرعة.


ما يجب مراعاته قبل شراء دومين

ضع في اعتبارك العوامل التالية قبل التسجيل وشراء وحجز دومين للتأكد من اختيار أفضل عنوان موقع ويب لمشروعك عبر الإنترنت:

اجعلها مختصرة ولا تنسى.
حدد اسم مجال يسهل تذكره وتهجئته وكتابته ونطقه. يقلل النطاق القصير الذي يسهل تذكره من احتمالية أن يخطئ الأشخاص في كتابة العنوان أو نسيانه. تسهل أسماء النطاقات هذه أيضًا التسويق الشفهي وتجعل الشركات تبدو أكثر احترافًا في كل من مواد التسويق الرقمية وغير المتصلة بالإنترنت.


علاوة على ذلك ، تأكد من أنها ليست طويلة جدًا تهدف إلى ما بين ستة وأربعة عشر حرفًا. يجب تجنب الأرقام والأحرف المزدوجة والواصلات لأنه من الصعب تذكرها وكتابتها.

إذا كنت بحاجة إلى حجز مجال يسهل كتابته ، فيجب أن يكون من السهل نطقه أيضًا ، لأنه سيسهل على زوار موقعك ومتابعيه مشاركة اسم موقعك مع أصدقائهم بمجرد قول ذلك.

حدد امتداد دومين المناسب

ما لم يكن لديك سبب لاختيار شيء آخر ، فإن ".com" لا يزال أفضل دومين TLD لاستخدامه لاسم دومين الخاص بك. ارخص موقع لشراء دومين


كيفية اختيار اسم دومين

كيفية اختيار دومين نظرًا لأن دومين الخاص بك يمكن أن يكون له تأثير كبير على تواجدك عبر الإنترنت ، فإن اتخاذ قرار بشأن أحدهما يعد خطوة أولى مهمة في تطوير علامتك التجارية. من ناحية أخرى ، قد يكون العثور على دومين المثالي أمرًا صعبًا.

دومين هو استثمار يجب القيام به بمرور الوقت. من الناحية المثالية ، يجب أن يظل اسم دومين الخاص بك كما هو خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة ، أو طوال فترة عملك. يمكن أن يكون لتغيير دومين بعد عدة سنوات من إطلاق موقع ويب تأثير سلبي على حركة مرور الموقع والعلامات التجارية وتحويلات المبيعات.


لتجنب الاضطرار إلى تغيير دومين الخاص بك في المستقبل القريب ، تجنب تضمين المراجع ذات الصلة فقط لفترة محدودة. تجنب استخدام العبارات الشائعة الحالية أو مراجع الثقافة الشعبية لأنها قد تصبح غير ذات صلة وتظهر قديمة في بضع سنوات.

أنواع دومين

الأنواع المتاحة للشراء تختلف اختلافا كبيرا. لاتخاذ أفضل قرار ، يجب عليك أولاً فهم تشريح دومين ، والذي يتكون من مكونين رئيسيين: نطاق المستوى الثاني (SLD) ونطاق المستوى الأعلى (TLD).

دومين المستوى الثاني (SLDs)

عندما يفكر معظم الناس في اسم موقع الويب ، فإنهم يفكرون في نطاق من المستوى الثاني. إنه الاسم الفريد من نوعه الذي تختاره لتمثيل علامتك التجارية لأنه الجزء الذي سيتذكره الناس كثيرًا.

في عنوان الويب ، يظهر SLD على يسار الامتداد أو نطاق المستوى الأعلى. يمكن أن تحتوي على أي عدد تريده من الأحرف والأرقام والرموز الخاصة ، ولكن من الأفضل إبقائها قصيرة وسهلة.

دومين المستوى الأعلى (TLDs)

امتدادات المجال هي اسم آخر لنطاقات المستوى الأعلى (TLDs). إنها الحروف التي تظهر بعد النقطة على الجانب الأيمن من SLD الخاص بك. الأكثر شيوعًا هي:

.com: اختصار لكلمة "تجاري" ، كان هذا أول نطاق TLD تم إطلاقه ، وكان مخصصًا في البداية للاستخدام التجاري . لا يزال الأكثر شعبية.

.net: اختصار لعبارة "الشبكة" ، وقد تم إنشاؤه لمؤسسات التكنولوجيا ، ولكنه أصبح خيارًا شائعًا آخر لأصحاب مواقع الويب التجارية من جميع الأنواع.

.edu: اختصار لكلمة "التعليم" ، تم إنشاء TLD للجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية.

.org: اختصار لكلمة "منظمة" ، تم تطويره للمنظمات غير الربحية ولكنه سرعان ما أصبح شائعًا في المدارس والمجتمعات والمنظمات الربحية.

.gov: اختصار لعبارة "الحكومة" ، وقد تم إنشاؤه حصريًا لاستخدام الوكالات الحكومية الأمريكية.

هل اسم دومين ينتهي؟ وماذا يحدث إذا انتهى قبل أن أجدده؟

عندما تقوم بتسجيل اسم دومين، سترى كلاً من تاريخي التسجيل وانتهاء الصلاحية. كل اسم دومين ستنتهي صلاحيته في نهاية المطاف سواء في غضون عام أو عامين أو 10. سيوفر لك شراء نطاق بتاريخ انتهاء صلاحية أطول وقتك. على أي حال ، عندما يقترب تاريخ انتهاء صلاحية نطاقك ، يجب عليك تجديده يدويًا.

الخبر السار هو أنه يمكنك تجديد تسجيل اسم دومين الخاص بك قبل انتهاء صلاحيته ، مما يسمح لك بالاحتفاظ باسم دومين الخاص بك. هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك اسم دومين بسيط للغاية ومطلوب بشدة. عادةً ، ستتلقى تذكيرك الأول لتجديد نطاقك قبل شهر تقريبًا من انتهاء صلاحيته. إذا استمر عدم تجديد اسم نطاقك بعد تلقي هذه الرسالة ، فستتلقى تذكيرًا آخر قبل حوالي أسبوع من انتهاء صلاحية نطاقك.


ماذا يحدث إذا نسيت تجديد اسم دومين الخاص بك قبل انتهاء صلاحيته؟

طالما لم يتم تسجيل اسم الدومين domain من قبل شخص آخر ، يمكنك إعادة تنشيط اسم دومين الخاص بك بعد تاريخ انتهاء الصلاحية. ضع في اعتبارك أن الطلب على بعض المجالات أعلى بكثير من غيرها ، وهناك أيضًا بعض الروبوتات التي تسجل تلقائيًا المجالات رفيعة المستوى عندما تصبح متاحة.

التجديد السنوي للنطاق
تأكد من أنه عند تسجيل الدومين domain فإنك تستخدم عنوان بريد إلكتروني تراقبه. قبل انتهاء فترة تسجيل النطاق ، سيتم إرسال العديد من رسائل البريد الإلكتروني لتذكيرك بتجديد النطاق ، وإذا نسيت ، فستواجه مشكلة كبيرة إذا حجز شخص ما دومين الخاص بك بعد نهاية الفترة الخاصة بك ، وهذا أمرعالمي. هي شراء دومين منتهية الصلاحية وبيعها لأصحابها مقابل مبالغ كبيرة من المال ، لذا كن حذرًا.

راقب طول دومين

الأقصر هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بطول دومين . محركات البحث - Google على وجه الخصوص - تعطي الأفضلية لأسماء النطاقات سهلة الفهم والبسيطة التي تحقق ما تعد به. يمكن لعناوين URL التي تحتوي على أرقام وأحرف خاصة الإضرار بتصنيفات محرك البحث.

يجب أن يكون اسم دومين الخاص بك قصيرًا قدر الإمكان مع الاحتفاظ بمفهوم موقع الويب الخاص بك. المجالات القصيرة أسهل في القراءة ، وتشغل مساحة أقل على المواد التسويقية ، ومن المرجح أن تبقى في أذهان الزوار.

الجانب السلبي لأسماء الدومين القصيرة هو أن هناك عددًا أقل منها متاحًا. ولكن ، إذا كان اسم علامتك التجارية فريدًا بنسبة 100٪ أو يحتوي على بعض العناصر الإبداعية الأخرى ، فقد تتمكن من العثور على شيء يناسب الفاتورة.

عيب أسماء دومين القصيرة هو أنها نادرة. ومع ذلك ، إذا كان اسم علامتك التجارية فريدًا تمامًا أو يحتوي على بعض العناصر الإبداعية الأخرى ، فقد تتمكن من العثور على شيء يناسب.

كيفية شراء دومين

كيف اشتري الدومين domain افترض أنك قمت بتجميع قائمة بأسماء دومين الجذابة والتي لا تنسى والعلامات التجارية والقصيرة وأنك جاهز للشراء. فيما يلي خطوات شراء وتسجيل اسم دومين الخاص بك. ارخص موقع لشراء دومين

هوستنجر | Hostinger 

تأسست Hostinger في عام 2004 وهي تتوسع بسرعة منذ ذلك الحين. Hostinger متاح في 178 دولة ولديه أكثر من 29 مليون مستخدم حول العالم.

لماذا تعتبر Hostinger أفضل شركة استضافة للعرب في الوقت الحالي؟

يختلف Hostinger عن غيره في كونه المضيف الأجنبي الوحيد الذي يقدم نسخة من موقعه باللغة العربية خصيصًا للعرب ، مما يتيح لك حجز الاستضافة بكل سهولة والاطلاع على جميع المعلومات باللغة العربية.

تتضمن استضافة Hostinger لوحة تحكم مدعومة بالكامل باللغة العربية ، والتي تتيح لك التحكم الكامل في استضافتك بعد شرائها. Hostinger هي الشركة الأجنبية الوحيدة التي تقدم لوحة تحكم عربية.

أسعار دومين بامتداد .com في Hostinger

سعر تسجيل دومين للسنة الأولى: 9.99 دولار
سعر تجديد دومين: 13.99 دولارًا

شهادة SSL مجانية.

يجعل موقعك يبدو آمنًا لكل من زوار الموقع ومحركات البحث لأن موقعك يظهر على شكل https: // مما يجعله آمنًا. كما أنه يساعد في ترتيب موقعك في نتائج البحث لأنه عامل تصنيف في Google ، ويقدمه Hostinger مجانًا مدى الحياة.

طريقة شراء دومين من هوستنجر | Hostinger

كيف اشتري دومين تعليمات شراء اسم دومين Hostinger | هوستنجر

  1. قم بالبحث عن إسم النطاق الذى تريدة تجنب الأرقام عند شراء الدومين الخاص بك
  2. قم بالضغط اضافة إلى السلة
  3. قم بالضغط على السلة 
  4. قم بإدخال بيانات الدفع أو طريقة الدفع الخاصة بك 
  5. مبروك تم شراء الدومين

كيف اشتري دومين domain اولا التسجيل في الموقع بالضغط هنا هوستنجر.


بعد ذلك ، وبكل سهولة ، يمكنك التسجيل باستخدام Facebook أو Google.
ثم تنتهي من التسجيل وتدخل المعلومات اللازمة.



عملية شراء Hostinger بسيطة ومباشرة ، خاصة الدفع بعد التسجيل ، نختار نطاقات من الشريط العلوي ، قررنا البحث عن نطاق ، في مربع البحث ، نكتب اسم دومين أو دومين المطلوب ، اختر الامتداد المطلوب (com أو online أو site أو xyz أو أي امتداد آخر) ثم انقر فوق اضافة إلى السلة. حدد عربة التسوق. يجب عليك أيضًا تحديد فترة تسجيل النطاق خلال هذه الخطوة. يقدم أمناء السجلات شروطًا تتراوح من عام واحد إلى عشر سنوات ، ثم حدد طريقة الدفع الخاصة بك. تابع عملية الدفع عن طريق تحديد إرسال دفع آمن.

ستتم إعادة توجيهك إلى لوحة التحكم بمجرد إتمام الدفع. سيكون هناك مربع إعداد بالداخل يجب عليك ملؤه لإكمال تسجيل اسم دومين الخاص بك. املأ معلوماتك الشخصية لمالك النطاق ، ثم انقر فوق الزر "إنهاء التسجيل".
ستتم معالجة تسجيل دومين بعد تقديم المعلومات الخاصة بك.

نقوم الآن بتثبيت شهادة SSL المجانية على الاستضافة حتى يظهر موقعك في المتصفح كـ https safe ، وهو أمر مطلوب.

على عكس شهادة SSL ، المطلوبة الآن لجميع مواقع الويب والتي تجعل موقعك يظهر في شكل https آمن ، فإن المواقع التي لا تحتوي على شهادة SSL تبدو للزوار على أنها غير آمنة.

بعد الدفع ، يصبح الدومين ملكك ، جاهزًا ، وربطه بموقعك

ماذا أفعل بعد أن أشتري دومين خاص بي؟

بعد شراء اسم الدومين، الدومينات يمكنك ربط اسم دومين الدومينات الخاص بك بموقع ويب لنشره على العالم. عندما يكتب الأشخاص اسم نطاقك المتصل ، سيرون موقع الويب الذي أنشأته. بالطبع ، ستحتاج أيضًا إلى خادم لاستضافة موقع الويب الخاص بك عليه, لذا فإن حجز الاستضافة هو الخطوة الثانية بعد شراء الدومين، حيث تقوم بربط الدومين الخاص بك بالاستضافة أثناء عملية التسجيل.

ليست هناك تعليقات